التين .. أكثر الفواكه كمالاً من حيث القيم الغذائية



التين .. أكثر الفواكه كمالاً من حيث القيم الغذائية

أكدت الدراسات الحديثة أن التين يوقف نمو الخلايا السرطانية ويعالج الأورام، وأنه أكثر الفواكه كمالاً من حيث القيم الغذائية لأنه غني بالألياف، وأنه من المواد المقاومة للتأكسد ويحمي الجسم من الأمراض ويبطل المواد الضارة ويمنع دخولها الجسم، ويحافظ على الخلايا، ويقلل نسبة الكوليسترول.

كما أوضحت أن التين سهل الهضم ومانع للانتفاخ ومنظم لحركة الأمعاء ومانع للإمساك ومدر للبول ، ونافع للكبد والطحال، وطارد للرمل من الكلى والمثانة، ومسكن للسعال، ومفيد في حالات التسمم والقروح ويعالج الجروح، ويخفف اضطرابات التنفس وتهيجات الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي ، ومضاد للالتهابات، ويفيد في علاج التهابات الحلق.

وأوضحت الدراسة أن تناول التين في أوقات المذاكرة ينشط ذاكرة الطلاب، لإحتوائها على السكريات التي تصل لنسبة 60% والتي تساعد الجسم على امتصاصها بسهولة بعد نحو نصف ساعة من تناولها،

وأشارت الدراسة إلى أن التين المجفف غني بعنصر الكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان، وأن ثمار التين من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية ذات الفوائد الصحية العديدة، مثل الوقاية من سرطان القولون والتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، كما يعتبر مليناً جيداً للأمعاء، لذا يُنصح المرضى المصابون بتناوله على الريق لعدة أيام. هذا بالإضافة إلى أن التين يساعد في التخلص من السعال ومفيد لمرضى الربو الشعبي والتهابات الشعب الهوائية.

كما ثبت أن له فوائد عديدة في علاج البواسير واضطرابات الحيض وحالات الصرع وتقرحات الفم والتهابات اللثة، بالإضافة إلى أنه يعالج الأنيميا والروماتيزم والتهابات المفاصل، ويحتوي التين على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، ويمنع تجمع الماء في القلب
والرئتين والجسم

photo
Post a Comment (0)
Previous Post Next Post