جوجل تعلن عن سلسلة من التغييرات في سياستها من أجل حماية الخصوصية


photo

أعلنت شركة جوجل عن سلسلة من التغييرات في سياستها من أجل حماية الخصوصية في أعقاب الكشف عن أن مركبات خدمة "ستريت فيو" التي تقوم بتصوير الشوارع قد جمعت بيانات من شبكات لاسلكية.

وفي إعلان نشر على الإنترنت اعترف الرئيس التنفيذي لجوجل آلان يوستاس أن بعض البيانات التي تم جمعها تضمنت رسائل بريد إلكتروني كاملة وعناوين بالشبكة العنكبوتية وكلمات سر.

وكانت شركة جوجل أعلنت في مايو الماضي أنها قد "جمعت عن طريق الخطأ" بيانات شبكة غير مشفرة بعد أن طلبت سلطات مدينة هامبورج الألمانية التدقيق في البيانات التي جمعتها مركبات جوجل في المنطقة،ويعد هذا الاعتراف الذي صدر الجمعة هو أول اعتراف تكشف فيه جوجل عن الحجم الكامل لانتهاك الخصوصية والذي أرجعته الشركة في وقت سابق إلى خطأ ترميز.

وقال إن شركة جوجل عينت مديرة جديدة للخصوصية للإشراف على إدارتي الهندسة والمنتجات وأنها تزيد بشكل كبير من عدد العاملين معها وأوضح يوستاس أن الشركة ستزيد من تدريب المهندسين ومديري المنتجات والموظفين القانونيين المسئولين عن جمع واستخدام البيانات بينما سيطلب من جميع الموظفين الانخراط في برنامج معلوماتي عن التوعية الأمنية .

وقال ممثل عن جوجل إن الشركة محت البيانات في الدول التي أذن لها منظمو الخدمة بفعل ذلك، وأضافت أن تحقيقات جارية في دول أخرى، وأنها لا تستطيع محو البيانات حتى انتهاء تلك التحقيقات.

وتجمع الشركة البيانات بواسطة سيارات تتجول في أنحاء العالم وتلتقط صورا موسعة لشوارع المدن، وتعرض الشركة الصور عبر خدمتها الخاصة بخرائط الشوارع على الإنترنت.

Post a Comment (0)
Previous Post Next Post