وزارة الصحة العمومية: مسابقة وطنية

وزارة الصحة العمومية: مسابقة وطنية

آخر أجل : 19 فيفري 2011

المسابقة الوطنية للسنة الدولية للشباب 2010 – 2011

حول موضوع

" الشباب و السلوكات المحفوفة بالمخاطر "

إلى كافة الشباب :

تعلم وزارة الصحة العمومية كافة الشباب أنّها في إطار الاحتفال بالسنة الدولية للشباب 2010 – 2011 ، تنظم مسابقة وطنية لإنتاج دعائم تثقيفية حول موضوع :

" الوقاية من السلوكات المحفولة بالمخاطر ".

لماذا موضوع السلوكات المحفوفة بالمخاطر ؟

تهدّد السلوكات المحفوفة بالمخاطر حياة المراهقين والشباب وصحتهم و مردودهم الدراسي وتعرّض غيرهم إلى العديد من المخاطر. ويلجأ المراهقين أو الشباب إلى هذه السلوكات لمحاولة تخطى حالة الضيق والشدة التي يعيشونها، أو يستعملونها كأداة للهروب من هذه الحالة أو كذلك رغبة منهم لاكتشافها أو تجربتها .ومن أهم هذه السلوكات :

- التدخين - العادات الغذائية غير الصحية - استهلاك الكحول - تعاطي المخدرات - ممارسة العنف - السياقة غير المسؤولة ( المتهورة) - الإدمان على الأنترنات وألعاب الفيديو وسوء استعمالها - العلاقات الجنسية غير المحمية

ويمكن لمن يرغب في المشاركة في هذه المسابقة ترجمة رؤيته لكيفية معالجة أحد هذه المواضيع إلى رسومات أو مجسمات أو ومضات على أقراص ممغنطة ويجب أن تحتوي كل مشاركة على موضوع واحد، كما يمكن المشاركة بعدة أشكال : رسم ، سكاتش ، مجسم ... .

شروط المسابقة :

1. يمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 سنة الاشتراك بلوحاتهم أو رسوماتهم أو مجسماتهم ... ويترك لهم اختيار أبعادها و أشكالها .

2. يمكن استعمال :

· بالنسبة للرسومات أي نوع من الألوان و أي نوع من ورق الرسم

· بالنسبة للمجسمات الخشب أو البلاستيك أو الحديد ...

أما بالنسبة للومضات فلا جيب أن تدوم أكثر من 30 ثانية .

3. يمكن التعبير عن أحد هذه المواضيع بالرسم والتلوين أو بإنتاج مجسمات أو وضمات على أقراص ممغنطة .

4. ترسل المشاركات إلى الإدارة الجهوية للصحة التي ينتمي إليها الشاب لتقوم باختيار أحسن 3 مشاركات لكل نوع بالجهة ولكل فئة عمرية ثم إرسالها إلى إدارة الطب المدرسي والجامعي.

5. تم تحديد آخر موعد لتسلّم الأعمال التي تتم المشاركة بها في المسابقة إلى يوم 19 فيفري 2011 على المستوى الجهوي ويوم 05 مارس 2011 على المستوى الوطني .

6. سيتم تصنيف الأعمال المشاركة وفق الفئات العمرية التالية 12-15 / 16-19 / 20-24 .

7. يتم تكوين لجنة بكل جهة لاختيار أفضل ثلاثة أعمال مشاركة لكل نوع ولكل فئة عمرية وتتولّى اللجنة الوطنية المكوّنة صلب وزارة الصحة العمومية اختيار أفضل الأعمال من بين المشاركات المقترحة من الجهات لنيل هذه الجوائز .

8. تتمثّل أهم المقاييس التي سيتم اعتمادها في اختيار الأعمال الفائزة فيما يلي :

. الرسالة المقترحة

. طرافة الطرح

. الجودة الفنية للعمل .

9. وزارة الصحة أو الإدارات الجهوية للصحة غير ملزمة بإعادة الأعمال الفائزة أو غير الفائزة إلى أصحابها .

10. يحق لوزارة الصحة العمومية استخدام الأعمال الفائزة وغير الفائزة في الدعائم التثقيفية التي تنتجها. كما يمكنها إدخال بعض التعديلات عليها مع الحرص على ذكر اسم أصحابها .

11. ينبغي مع كل مشاركة التنصيص على البيانات التالية :

- الاسم واللقب كاملا - اسم الولاية - اسم المؤسسة وعنوانها - تاريخ الولادة - عنوان المنزل كاملا - رقم الهاتف

وسوف يتم إقصاء المشاركات التي لا تشتمل على هذه البيانات .

12. تخصّص للفائزين جوائز قيمة شخصية تسند للفائز دون سواه. وتسلم الجوائز في حفل يشرف عليه السيد وزير الصحة العمومية بمناسبة الاحتفال بعيد الشباب ( 21 مارس 2011 )
Post a Comment (0)
Previous Post Next Post