بعد ساعات قليلة تنطلق تجربة خامس اذاعة خاصة في تونس Express FM Tunisie

- بعد ساعات قليلة تنطلق تجربة خامس اذاعة خاصة في تونس.اكسبريس اف ام اذاعة جامعة ذات توجه اقتصادي اتخذت شعارا لها /اكسبريس اف ام تزيد في القيمة / وكحالنا مع ولادة كل وسيلة اعلامية جديدة يطالعنا بعض الأمل المشروع في مادة اعلامية جيدة وجريئة تقطع مع الاحتكار الاعلامي الذي مورس علينا لسنوات كثيرة.

وتتطلع الاذاعة الى توضيح المفاهيم الاقتصادية وتبسيطها وتقديمها بطريقة سلسة للمتلقي اضافة الى تنويع برمجتها ببرامج ترفيهية وموسيقية ورياضية تجتمع كلها في التطرق للشأن الاقتصادي بطريقة مبتكرة..وتجمع الاذاعة عديد الوجوه الاعلامية المعروفة بدء بمديرتها السيدة نجوى الرحوي التي طلقت مكرهة العمل التلفزيوني مع قناة حنبعل لتكون حاضرة في خط انطلاق هذه التجربة الجديدة

وسيكون للمستمعين مواعيد قارة يومية تبدأ بفقرة صباحية تمتد لثلاث ساعات ونصف من الاثنين الى الجمعة من خلال برنامج expresso الذي ينقل بطريقة خفيفة الوجه الحضاري والاقتصادي للعالم وتشمل فقرات البرنامج مواضيع متنوعة اما يومي السبت والاحد فيحل مكانه برنامج double expresso الذي يقدم مادة اذاعية متنوعة طيلة 5 ساعات.

ويبرز برنامج carrière اليومي في مقدمة البرامج الاقتصادية التي تعول عليها الاذاعة وهو برنامج يومي يهتم بميدان الموارد البشرية وتقنيات تنظيم العمل ويقع تناول المواضيع صحبة مجموعة من الطلبة في مواجهة اهل الاختصاص.le grand express برنامج اخباري اقتصادي يسلط الضوء باسلوب خفيف على اهم الاحداث الاقتصادية اليومية اضافة الى الاجندا الثقافية والمواعيد التلفزية.

زهير لجيس وفرح بن عمارة الوجهان الاعلاميان المعروفان يطلان من خلال برنامج "مثير للجدل" وهي مساحة حوارية يومية تطرح قضايا اجتماعية ذات طابع اقتصادي من خلال الاعتماد على تدخلات المستمعين اضافة الى دعوة خبراء ومسؤولين للاجابة على كل التساؤلات المحيطة بالموضوع.

الوجه الاعلامي كريم بن عمر يطل من خلال مجلة اقتصادية يومية eco mag تتناول اهم المواضيع الاقتصادية العالمية والوطنية مع تقديم ملخص يومي رياضي وثقافي.اما start up فيستقبل اصحاب مؤسسات من الشبان المبتدئين او من ذوي الخبرة للاجابة على مجموعة اسئلة اعتمادا على تجاربهم الشخصية.

البرامج الرياضية ستكون حاضرة تنشطها وجوه اعلامية معروفة كسامي العكريمي وعادل بوهلال وامين بن حسين كبرنامج le grand interview الذي يستضيف شخصيات رياضية بارزة تقدم خفايا الساحة الرياضية مع قراءة جديدة للاخبار الرياضية.


وستقدم اكسبريس اف ام مادة متنوعة بين الموسيقى والترفيه من خلال برامج عديدة ك "شيشخان" و
i have a dream و les années vinyles وستقدم تجربة اذاعية جديدة تتمثل في برنامج 5 étoiles يؤثثها جعفر
القاسمي بمشاركة نعيمة الجاني ووجوه درامية اخرى وهو فضاء يتم من خلاله الحديث عن حقائق اقتصادية واجتماعية بشكل ساخر وهزلي من خلال شخصيات فكاهية.

وسيكون لمتتبعي الاذاعة موعد خاص جدا يوم السبت القادم مع الثنائي معز بن غربية ونوفل الورتاني مع المذيع سامي بنور من خلال برنامج life style الذي سيقوم بتقديم مادة منوعة بعيدا توفر بعض الاسترخاء للمستمعين خاصة وانه يتزامن مع نهاية اسبوع يكون متعب بعض الشيء للكثيرين.

ومع كل تجربة اعلامية جديدة لا نملك الا ان نبدي بعض التفاؤل والرجاء بمسيرة موفقة للاذاعة التي ستحتاج حتما الى كثير من الوقت والجهد والمثابرة لاقتلاع مكان في مشهد اعلامي بدأ بالتضخم شيئا فشيئا مما سيفتح الباب على مصراعيه للمنافسة والبقاء طبعا سيكون للأفضل.

Post a Comment (0)
Previous Post Next Post