عاهرتا النّقاب" تتحدّيان الحكومة الفرنسيّةniqabitches

في استهزاء واضح بالقانون الذى صدر مؤخـّرا في فرنسا بشأن حظر ارتداء النقاب، ذكرت صحيفة الدايلى تليغراف البريطانيّة أن طالبتين فرنسيّتين، إحداهما ادّعت أنّها مسلمة، جابتا شوارع باريس مرتديتين النقاب الإسلامي على سيقان عارية ومقدّمتين نفسيهما للمارّة وأعوان الأمن بالاسم المستعار
niqabitches
عاهرتا النّقاب
وتبخترتا أمام مكاتب رئاسة الوزراء والوزارات المختلفة بهذه الملابس التى أثارت دهشة المارّة وفضولهم ودفعت الكثيرين منهم لتصويرهما بهواتفهم الجّوالة.

وتساءلت الطّالبتان عبر صفحتهما على موقع تويتر: "كيف سيكون ردّ فعل السّلطات الفرنسيّة عندما تصدم بمنقّبات يرتدين تنانير قصيرة"؟ وأوضحتا: "نحن لا نريد الهجوم أو الحطّ من صورة المسلمين، ولكن تصرّفنا هذا يمثّل تساؤلا للسّياسيين الذين صوتوا للقانون الذى نعتبره غير دستوري. لقد أصبح شغل الدّولة (الفرنسيّة) الوحيد هو أن تملي علينا ما يجب أن نرتديه".





وتُعتبر الأقليّة المسلمة ذات الخمسة ملايين فرنسي بين مواطنين ومهاجرين الأولى في أوروبا الغربيّة من حيث العدد، إلاّ أنّ عدد المنقّبات بينهم لا يتجاوز الألفين.

ويَفرضُ القانون على كلّ من تخالفه غرامة ماليّة قدرها 150 يورو (قرابة 300 دينار تونسي) أو "درسا في المواطنة"، كما سيتمّ تغريم كلّ رجل يجبر امرأة على ارتداء النّقاب بمبلغ 30.000 يورو (قرابة 60.000 دينار تونسي) وعقوبة سالبة للحرّيّة.
Post a Comment (0)
Previous Post Next Post