ننظر اليها بصمت والنفس فقط هيا المتحدث

كلمات ننظر اليها بصمت والنفس فقط هيا المتحدث عنها
الصمت..

أحياناً ضجيج يطحن عظام الصامت !
يسخر من الجروح ..
كل من لا يعرف الألم !


خذ الحكمة..
ولا يضرك من أي وعاء خرجت !

الحقيقة
تظهر مع ذلات اللسان !!

ذكر الناس داء..
و ذكر الله شفاء!!

قد ينسى المرء الأسى ..
ولكنه لا ينسى الاساءة!

(قد نغضب أحيانا ونقول: ( فلان أخطأ فى التصرف..
ولكن ألم نفكر مرة أنه قد يكون تصرف صحيحولكن باسلوب خاطئ !!!!!

نتعلم في المدرسة أو الجامعة الدروس ثم نواجه الامتحانات..
أما في الحياة فإننا نواجه الامتحانات ثم نتعلم منها الدروس !

(ما قيمة هذه الدنيا الفانية ذات المظهر الخداع في مقابل العذاب الابدى )

قد يرى الناس الجراح الذي في رأسك ..
لكنهم لا يشعرون بالألم الذى تعانيه!

قاموس النجاح لا يحتوي على كلمتي إذا او ولكن " !

هناك أناس
يسبحون في اتجاه السفينة ..
وهناك أناس يضيعون وقتهم في انتظارها !

لا تفتخر بما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافةالواسعة ..
(لكن الدليل على ثقافتك هو ( كلامك وسلوكك.

إذا كنت تشعر بالم لأي سبب ..
اعمل في الصمت على ازالة اسبابه ولا تجلس طول الوقت تشكو منه !

حكيم يقول
مررت على كثير فاستفدت منهم ثمانية حَكم:‎
‏إن كنت فى الصلاة فأحفظ قلبك.
‏وان كنت فى مجالس الناس فأحفظ لسانك.
‏وان كنت فى بيوت الناس فأحفظ بصرك.
‏وان كنت على الطعام فأحفظ معدتك.
اثنان لاتذكرهما أبدا
.. إساءة الناس لك و إحسانك إلى الناس ‎
و اثنان لا تنساهما أبدا ..
الله عز وجل و الدار الآخرة‎.

Post a Comment (0)
Previous Post Next Post