الحرمان من اجتياز امتحان الباكالوريا للمشاغبين في -الباك سبور

اتخذت وزارة التربية جملة من الإجراءات تتعلق بالاختبارات الرياضية الخاصة بامتحان الباكالوريا وذلك للتصدي لجميع أشكال التجاوزات. ووجهت بهذا الخصوص رسالة للأولياء و أخرى لمديري المندوبيات الجهوية للتربية.
ودعت وزارة التربية المؤسسات التعليمية إلى عقد اجتماعات بتلاميذ الأقسام النهائية للتأكيد على أن اختبارات الرياضة تمثل جزءا لا يتجزأ من امتحان الباكالوريا تقتضي التعامل معها بكامل الجدية والانضباط, وتحسيسهم بالعواقب الوخيمة الناجمة عن أعمال الفوضى والشغب, مع التأكيد على أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة ضد كل أشكال التجاوزات وأن العقوبات قد تصل إلى الحرمان من حق اجتياز الامتحان.
كما دعت الوزارة مديري المعاهد الثانوية إلى تعيين مرافقين اثنين للتلاميذ يوم اجتياز الاختبارات من بين المرشدين التربويين المساعدين مع تكليفهم بعملية المراقبة والتثبت في مدخل مركز الاختبارات لمنع أي طرف أجنبي من الدخول وذلك بالتنسيق مع المصالح الأمنية, كما يكلفان بالتثبت من مغادرة كل تلميذ مركز الاختبارات حال انتهائه من اجتياز الاختبارات الخاصة به وعدم انتظار بقية زملائه وذلك لمنع تجمع التلاميذ.
وفي نفس السياق وجهت وزارة التربية رسالة إلى أولياء التلاميذ تدعوهم فيها لمعاضدة جهود الوزارة في التوعية بخطورة الانسياق والمشاركة في بعض مظاهر الشغب والفوضى باعتبار أن هذه السلوكات تشكل خطرا على سلامة التلاميذ


*Chatroulette SanS ProXy * *
.
Post a Comment (0)
Previous Post Next Post